نجح الاتحاد السعودي لكرة القدم في الفوز بحق استضافة كأس السوبر الإسباني والمنتظر اقامته في الفترة من 8 إلى 12 يناير المقبل بمشاركة أندية برشلونة، ريال مدريد، فالنسيا وأتلتيكو مدريد.
وتشير التقارير الصحافية أن مجموع عوائد البطولة المالية سوف تصل إلى 20 مليون يورو، سيتحصل الاتحاد الإسباني على 30% من القيمة المالية ويجني كل فريق مشارك في البطولة على مبلغ 800 ألف يورو وسوف يتحصل الفريق الفائز باللقب 2 مليون يورو والوصيف 1.4 مليون يورو.

تاريخ البطولة؟
ظهر كأس السوبر الإسباني بمسماه الحديث للنور عام 1982، بين بطل الدوري والكأس، وفي حالة إحراز أحد الفرق للثنائية فإن وصيف الكأس يتأهل للعب السوبر.
حتى 2017 كان السوبر بنظام الذهاب والإياب إلى أن صار من مباراة واحدة، قبل أن يتم تعديله إلى الدورة الرباعية بداية من الموسم المقبل.
برشلونة الأكثر حصدًا للقب بواقع 13 مرة وهو الأكثر حصدًأ للوصافة بعشر مرات، (أي 23 نهائي).. بينما خاص ريال مدريد النهائي في 15 مناسبة وحصد اللقب في عشر منها. ديبورتيفو لاكورونيا 3 ألقاب، ولقبين لأتليتكو مدريد وأتليتك بلباو.
أقيم السوبر الإسباني العام الماضي في مدينة طنجة المغربية بين برشلونة وإشبيلية، وهي المرة الأولى والأخيرة التي تُقام من خلالها البطولة من مبارة واحدة.

نظام المنافسات؟
ستبدأ المنافسات بنظام الإقصاء من المربع الذهبي وليس بنظام المجموعات.
ريال مدريد سيلتقي مع فالنسيا يوم 8 يناير في تمام الساعة 19:00 بتوقيت جرينيتش.
ومن المقرر أن يخوض برشلونة مواجهة أتلتيكو مدريد يوم 9 من يناير المقبل في تمام الساعة 19:00 بتوقيت جرينيتش.
وستقام المباراة النهائية بين الفائز من المباراتين، في تمام الساعة 18:00، بتوقيت جرينيتش.

أبرز مكاسب السعودية من استضافة البطولة:
متابعة أبرز نجوم العالم:
سوف يكون من حق المواطن السعودي متابعة نجوم بقيمة ليونيل ميسي ولويس سواريز وكريم بنزيمة وسيرخيو راموس وكوكي وألفارو موراتا وخوسيه غايا ورودريغو مورينو من الملعب في كأس السوبر الإسباني وهو أمر سوف يجعل المواهب السعودية الشابة تتابع عن قرب وتتعلم من أبرز السحرة في عالم الساحرة المستديرة.
تواجد لاعب بقيمة ميسي في السعودية مرتين في أقل من شهر سوف يؤكد تحول المملكة العربية السعودية كبؤرة الأحداث العالمية في الوطن العربي في الفترة الماضية وواجهة مشرفة من الناحية التنظيمية.

Volume 0%
 
تسليط الضوء على الملاعب السعودية:
تسعى هيئة الرياضة في المملكة العربية السعودية برئاسة الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل لظهور المملكة بأفضل شكل تنظيمي ممكن في بطولة كأس السوبر الإسباني، ومن دون شك تواجد أندية بحجم برشلونة وريال مدريد وأتلتيكو مدريد وفالنسيا أفضل دعاية اعلامية للسعودية.
البطولة ستقام على ملعب الملك عبدالله الشهير بالجوهرة الزرقاء الذي يتسع ل 62 ألف مقعد وينتظر أن تتراوح درجة الحرارة خلال تلك الفترة بين 20 إلى 22 درجة مئوية.
وينتظر ان تسلط الصحف العالمية الضوء على أبرز الملاعب السعودية سواء ملاعب المباريات أو التدريبات.

ظهور السعودية في ثوبها الجديد:
تطور جديد شهدتها المملكة العربية السعودية بشتى المجالات الرياضية والانشائية والترفيهية سوف يظهر ذلك جليا للعالم عند متابعة كأس السوبر الإسباني وهو ما سيزيد من تحويل المملكة لواجهة سياحية عالمية.
وكان تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه أكد نجاح "موسم الرياض" بشكل كبير وبالأرقام ومن دون شك لا يوجد أفضل من تواجد الرباعي الإسباني الكبير في كأس السوبر بالمملكة ليزيد من تطور المملكة على المستوى السياحي.
ونجحت المملكة العربية السعودية، في توقيع اتفاق احتضان مباريات كأس السوبر الإسباني بنظامه الجديد لمدة 3 سنوات، بعد منافسة مع دول أمريكا وقطر والهند والصين وهو ما يؤكد على الأهمية الكبيرة لهذا الحدث الذي سعت من اجله الكثير من البلدان.

أكدت صحيفة "موندو ديبورتيفو" أن النساء سوف تتاح لها دخول أي جزء من الملعب خلال مباريات السوبر الإسباني بأي ملابس دون شروط، كما ستطلق مسابقات لكرة القدم النسائية في المملكة.
ويحتضن ملعب الجوهرة المشعة بمدينة جدة المباريات الخاصة بالسوبر الإسباني.
وتدخل النساء ملاعب بعض المناطق السعودية، لكن في جزء مخصص للعائلات فقط، بحسب ما تسمحه به السعودية حاليًا.

تشير التقارير أن اجمالي مكاسب المملكة من حضور الجماهير لمباريات كأس السوبر الإسباني وكأس السوبر الايطالي وسوبر كلاسيكو سوف تصل إلى قرابة 
١٧ مليون ريال سعودي يضاف لها أيضا مبيعات أخرى من النقل التلفزيوني.

close