تنطلق منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا يومي الثلاثاء والأربعاء، وفيما حسمت عدة أندية تأهلها بالفعل لدور الـ16، تنتظر أندية أخرى تلك الجولة لحسم عبورها للمرحلة القادمة.
ويعتبر بايرن ميونيخ هو الفريق الوحيد الذي فاز في كل من مبارياته الخامسة الماضية، إلى جانب باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي ويوفنتوس ونابولي وبرشلونة وهي الفرق الوحيدة التي لم تهزم في دوري أبطال أوروبا 2019-20.

وتأهل ثلاثي بايرن ميونيخ ويوفنتوس وباريس سان جيرمان إلى دور الـ 16 في الجولة الرابعة، بينما انضم 8 فرق أخرى إلى الثلاثي المؤهل في الجولة الخامسة.
قبل الجولة السادسة والأخيرة من مباريات مرحلة المجموعات ، يتنافس 16 فريقًا على الثمانية أماكن المتبقية في جولة خروج المغلوب.

دعونا نلقي نظرة على 4 معالم بارزة في الجولة 6 من دوري أبطال أوروبا 2019-20.

1- لاعبان ينافسان رقم رونالدو في دوري الأبطال.

روبرت ليفاندوفسكي (10 أهداف)، إرلينغ براوت هالاند (8  أهداف) فقط تمكنوا من التسجيل في جميع مباريات دور المجموعات.

وفي حال تسجيل أي من الثنائي هدفاً  سيعادلان رقم كريستيانو رونالدو الذي استطاع من قبل التسجيل في جميع مواجهات دور المجموعات.

2- فرصة ذهبية لتجاوز رقم رونالدو في مرحلة المجموعات:
Volume 0%
 

تمكن ليفاندوفسكي من إحراز (10 أهداف) ليصبح على بعدف هدف وحيد من معادلة  رقم كريستيانو رونالدو الذي استطاع تسجيل 11 هدفاً في مرحلة المجموعات خلال نسخة عام 2017-18.
في الجولة السادسة، يعد ليفاندوفسكي، إلى جانب براوت هالاند، المتنافسين الرئيسيين على تجاوز سجل رونالدو في معظم أهداف مرحلة المجموعات في أهداف دوري أبطال أوروبا.

3- صراع جديد بين ميسي ورونالدو:

يُشارك النجم الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو رقم غريمه التقليدي النجم الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب فريق برشلونة الإسباني عرش قمة "الهاتريك" في دوري أبطال أوروبا، حيث سبق لكل منهما تسجيل "هاتريك" في 8 مناسبات،  ويمتلك رونالدو ميزة التفوق على ميسي النجم الأرجنتيني الذي بقى في المنزل ولم يسافر مع بعثة البلوغرانا إلى ميلانو.

4- بايرن ميونيخ يستهدف رقمًا رائعًا في مرحلة المجموعات:

يعد بايرن ميونيخ الفريق الوحيد الذي فاز بكل مبارياته الخمسة الأخيرة في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا هذا الموسم، ويسعى الفريق البافاري للانضمام إلى الخماسي الذي سبقوه  من قبل وحققوا الفوز والعلامة الكاملة في دور المجموعات للبطولة الأكبر في القارة الأوروبية.
واستطاع ميلان الإيطالي تحقيق هذا الأمر في موسم (1992-1993) ونفس الأمر بالنسبة للعملاق الفرنسي، باريس سان جيرمان (1994-1995)، ثم سبارتاك موسكو الروسي (1995-1996)، بالإضافة إلى برشلونة (2002-03)، وريال مدريد (2011-12 و 2014-15) هي الفرق الوحيدة التي حصلت على العلامة الكاملة في مرحلة المجموعات لدوري أبطال أوروبا
close