انتظر الهلال حتى عام 2019 ، لجني ثمار عمل أعوام طويلة لتحقيق الحلم الذي طال انتظاره والحديث هنا عن التتويج بدوري أبطال آسيا ، فمنذ آخر مرة ظهر فيها الزعيم على منصات التتويج الآسيوية ، فشل في استعادة اللقب إلى خزينته المليئة بالألقاب والميداليات الذهبية.
الهلال قبل 2019 ، وصل لنهائي ابطال آسيا مرتين أعوام 2014 و2017 وفي كل مرة يدخل بالأفضلية عن الخصم ، لكن تفاصيل بسيطة حرمته من الذهب على يد سيدني الأسترالي وأوراوا الياباني.



ولا شك ان تتويج الهلال بدوري أبطال آسيا اضاف للكرة السعودية والآسيوية ، فضلا عن مشاركاته في كأس العالم للأندية لأول مرة في تاريخه منذ استحداث البطولة عام 2000 قبل إلغائها وإعادتها مجددا عام 2005.

وضرب الهلال عدة أهداف وانجازات بعد تتويجه بدوري أبطال آسيا على مستوى الفريق واللاعبين نستعرضهم في السياق التالي:

A- الهلال:


Volume 0%
1- وضع حدا لهيمنة أندية شرق آسبا على بطولة دوري أبطال آسيا ، فمنذ آخر تتويج لأندية الغرب على يد السد القطري عام 2011 تناوب  سيدني الأسترالي وتشنبوك الكوري الجنوبي وأوراوا وأولسان هونداي وغواتشو ايفرجراند الصيني وكاشيما انتلرز الياباني الحصول عليها.
2- تساوى الهلال بعد حصوله على اللقب الآسيوي للمرة الثالثة أعاوام 1992 و2000 و2019 مع تشونبوك الكوري الجنوبي.
3- انضم الهلال للأندية العربية  اللذين تأهلوا للمربع الذهبي المونديالي  يتقدمهم مواطنه اتحاد جدة الذي فاز على الأهلي المصري عام 2005 و الرجاء البيضاء البيضاوي المغربي ، الذي بلغ نهائي المونديال وحصل على المركز الثاني ، وكذلك العين والجزيرة الإماراتيان ، اللذان حصدا المركز الثاني والرابع عندما استضافت مدينة أبوظبي البطولة أعوام 2017 و2018.

B- اللاعبين:

4- أصبح الشلهوب ، أيقونة الهلال ،  صاحب أكبر فارق تاريخي بين لقبين توج بهما، وهو 19 عاما حيث يعتبر آخر لاعب شارك الهلال في تتويجه باللقب الآسيوي عام 2000.
5- دخل عمر خربين تاريخ الكرة الآسيوية والعربية من أوسع أبوابه بعد أن اصبح أول سوري يشارك في كأس العالم للأندية.
6- أصبح جوميز  خامس فرنسي يشارك في مونديال الأندية بعد نيكولا أنيلكا وكريم بنزيمة مع ريال مدريد الإسباني وفرانك ريبيري مع بايرن ميونيخ الألماني وجوناثان بيبياني مع إنتر ميلان الإيطالي.


close