حطم ليونيل ميسي بعض الأرقام القياسية خلال عام 2019، أبرزها الفوز بجائزة الكرة الذهبية من "فرانس فوتبول" كأول من يحققها ست مرات، بينما على مستوى الدوري الإسباني حصد اللاعب اللقب العاشر له متجاوزًا ما أنجزه أيقونة البلاوغرنا تشافي هيرنانديز، بالنسبة للانتصارات فقد حطم ميسي رقم أسطورة ريال مدريد إيكر كاسياس وغدا أكثر لاعب يحقق انتصارات في تاريخ الليغا، بشكل عام حصد البرغوث اللقب الـ 34 له مع برشلونة كأكثر من حمل كئوسًا منذ نشأة النادي.

ويدخل ميسي العام الجديد 2020 بمعنويات مرتفعة للحفاظ على نسقه وإضافة المزيد من الألقاب إلى خزائنة التي لا تزال متعطشة إلى البطولات والجوائز الفردية.. نرصد لكم في هذا التقرير 20 رقمًا باستطاعة ميسي تحطيمهم خلال العام الجديد.

(500 انتصار).. بات ليونيل ميسي بالفعل اللاعب الأكثر تحقيقًا للانتصارات في تاريخ برشلونة بعدما حطم رقم تشافي، لكنه قد يصل إلى ما هو أبعد من ذلك عندما تلوح له الفرصة بدخول نادي الـ 500 كأول لاعب يصل إلى هذا الرقم من الانتصارات. يفصل ميسي مباراتان فقط، فقد حقق 498 فوزًا من أصل 705 مباراة رفقة البلاوغرانا.

( 900 مباراة).. لعب ميسي ما إجماله 843 مباراة منذ بداية مسيرته مع النادي عام 2004. منهم 138 مع المنتخب الأرجنتيني، ويأمل في الوصول إلى المباراة رقم 900 خلال العام القادم.

(700 هدف).. يأمل البرغوث في الوصول إلى الهدف الـ 700، إذ دوّن على هدفه الـ 600 في شباك ليفربول بنصف نهائي دوري أبطال أوروبا، إضافة إلى 70 هدف دولي مع الأرجنتين و18 هدفًا بالموسم الحالي. فإن ميسي بحاجة إلى التهديف 12 مرة للوصول إلى هدفه رقم 700.

(11 ليغا).. حصد ميسي 10 ألقاب للدوري الإسباني ويهدف للفوز بالمسابقة للموسم الثالث تواليًا للاقتراب من رقم أسطورة ريال مدريد خينتو الذي فاز بالمسابقة 12 مرة.

(تجاوز بيليه).. يعتبر أيقونة الكرة البرازيلية أكثر من سجل أهدافًا لنادٍ واحد في تاريخ كرة القدم وكان ذلك مع سانتوس في الفترة ما بين عامي 1956 و1974 إذ أحرز 643 هدفًا. بينما دوّن ميسي على 618 ويسعى لتجاوزه خلال عام 2020.

(تجاوز ألفيش).. يُعد ألفيش اللاعب الأكثر فوزًا بالألقاب في التاريخ بواقع 40 لقبًا، بينما سيكون ميسي مطالبًا بالفوز بجميع البطولات التي سيخوضها خلال العام الجديد مع النادي والمنتخب من أجل كسر رقم ألفيش.

(البيتشيشي السابع).. بإمكان ميسي أن يغدو أكثر لاعب يحقق جائزة هدّاف الدوري "البيتشيشي" إذا ما أنهى الموسم الحالي في صدارة لائحة الهدّافين، حيث سينفرد بالرقم القياسي بسبع مرات متجاوزًا رقم أسطورة أتليتك بلباو تيلمو زارا.

(الحذاء السابع).. ميسي هو اللاعب الوحيد الذي أحرز جائزة الحذاء الذهبي كأفضل هدّاف في أوروبا ست مرات، ويمتلك فرصة كبيرة لإضافة حذاء جديد والوصول إلى الرقم 7 مٌبتعدًا بفارق كبير عن رونالدو الوصيف بأربع كرات.

(الكرة السابعة).. بطبيعة الحال فإن ميسي (32 عامًا) هو اللاعب الأول في التاريخ إحرازًا للكرة الذهبية في ست مناسبات ويخطط لخطف الكرة السابعة ليكون ثالث أكبر لاعب يحقق الجائزة بعد ستانلي ماثيوس (41 عامًا) وليف ياشين (34).

(الهداّاف السابع).. يأمل ميسي في أن يصبح هدّاف دوري أبطال أوروبا للمرة السابعة في تاريخه، لكنه سيصطدم هذا الموسم بالبولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي أحرز 8 أهداف مقابل إثنين فقط لميسي.

Volume 0%
(اللقب الأول).. يسعى اللاعب لتحقيق لقبه الدولي الأول مع المنتخب الأرجنتيني عندما تستضيف بلاده فعاليات كأس كوبا أميركا صيف 2020، ميسي كان قد أخفق في نهائيين للبطولة عامي 2016 و2017 وخسر كذلك نهائي كأس العالم 2014 أمام ألمانيا.

(الكأس الخامسة).. ربما يكون 2020 هو عام فوز ميسي بدوري أبطال أوروبا وإنهاء سلسلة الفشل المتكررة في سبيل رفع ذات الأذنين وأن يصبح اللاعب الوحيد في تاريخ النادي تحقيقًا لخمسة ألقاب، إذ يتساوى حاليًا مع تشافي وإنييستا بـ 4 ألقاب لكل منهم.

(الهاتريك التاسع).. يتقاسم ميسي مع رونالدو لقب الأكثر إحزارًا للثلاثيات "الهاتريك" في تاريخ مسابقة دوري أبطال أوروبا بواقع 8 مرات، ولدى ميسي فرصة كبيرة لزيادة رصيده والانفراد بالرقم.

(التسجيل الثالث).. إذا ما وصل برشلونة إلى نهائي دوري أبطال أوروبا وتمكن ميسي من التسجيل، فسيكون أول لاعب يسجل في 3 نهائيات للمسابقة، الرقم الحالي يتقاسمه مع صامويل إيتو بنهائيين لكل منهما.

(الركلات الحرة).. لا يزال البرازيلي جونينو هو الأكثر إحرازًا للأهدف من ركلات حرة مباشرة في تاريخ الدوريات الخمسة الكبرى، ويتخلف ميسي عنه بـ 24 هدفًا فقط. مهمة ثقيلة للغاية خلال عام 2020.

(الأكثر تمثيلًا -برشلونة).. حطم ميسي رقم إنييستا بالموسم الماضي وغدا ثاني أكثر لاعب ظهورًا بقميص برشلونة على الإطلاق خلف تشافي هيرنانديز. يمتلك اللاعب الأرجنتيني 705 مباراة حتى الآن ويفصله عن تشافي 62 مباراة وهو رقم يمكن تحقيقه في 2020.

(الأكثر تمثيلًا- الكلاسيكو).. عادل ميسي رقم تشافي هيرنانديز وأصبح أكثر لاعب يمثل برشلونة في مباريات الكلاسيكو بـ 42 مباراة، ويمتلك فرصة لأن ينفرد بالرقم خلال 2020.

(الأكثر تمثيلًا- الأبطال).. لا يزال أسطورة ريال مدريد إيكر كاسياس، اللاعب الأكثر ظهورًا في مسابقة دوري أبطال أوروبا بواقع 177 مباراة، بينما يلاحقه رونالدو (168) وميسي (140).

(600 بالـ10).. ارتدى ميسي القميص رقم 30 قبل تغييره إلى 19 وهو الرقم الذي عرفه العالم من خلاله. الآن بات يفصل ميسي 5 مناسبات فقط عن خوض المباراة الـ 600 بالقميص رقم 10 التاريخي الذي ورثه من رونالدينيو.

(الهدّاف التاريخي للأبطال).. يفصل ميسي عن الهداف التاريخي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، كريستيانو رونالدو، 14 هدفًا فقط. البرتغالي كسر معظم الأرقام في الأعوام السابقة ورفع الكأس 3 مرات في آخر 4 أعوام ولديه 128 هدفًا.

close